جمعية الرحمة الخيرية بالمنوفية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

جمعية الرحمة الخيرية بالمنوفية


 
الرئيسيةالبوابه الجديدهأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 صناع تاريخنا الي احنا منعرفهمش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
salah

avatar


ذكر عدد الرسائل : 91
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 21/10/2008

صناع تاريخنا الي احنا منعرفهمش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! Empty
22102008
مُساهمةصناع تاريخنا الي احنا منعرفهمش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

صصحابه كرام و علماء عظام و قاده عبقره علي ايديهم قامت حضارتنا الاسلاميه العظيمه
واحنا منعرفهمش مش بالذمه ده عيب كبير قوي في حقنا وغلطه كبيره في حقهم
اسماء كتيره نسمعها نتريق عليها من جهلنا اواقل الايمان تعدي كاننا مسمعنهاش
من النهارده ان شاء الله نقدم كل يوم او يومين علم من اعلامنا العظام لعل بطريقه دي نرد حاجه من افضلهم علينا بلاش كلام كتير و تعالو نبداء
ياتري نبداء ب مين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شوفتم الحاله اللي وصلت ليها لغتنا الجميله لغه القرآن العظيم
كلنا او معظمنا مبيحبش النحو مع انه اساس كلامنا ومن غيره ميبقاش كلام طب اكيد كلنا نعرف مين اول من وضع اسس وقواعد النحو ؟؟؟
طبعا كلنا عرفينه ( أبو الأسود الدؤلي ) طيب نعرف عنه ايه تاني تعالو نعرف


أبو الأسود الدؤلي




أبو الأسود أبو الأسود (ع)
الدُؤلي ، ويقال : الديلي العلامة الفاضل، قاضي البصرة واسمه ظالم بن عمرو على الأشهر وُلد في أيام النبوة
وحدّث عن عمر ، وعلي ، وأبي بن كعب ، وأبي ذر ، وعبد الله بن مسعود ، والزبير بن العوام ، وطائفة .
وقال أبو عمرو الداني : قرأ القرآن على عثمان ، وعلي . قرأ عليه ولده أبو حرب ونصر بن عاصم الليثي ، وحمران بن أعين ، ويحيى بن يعمر .
قلت : الصحيح أن حُمران هذا إنما قرأ على أبي حرب بن أبي الأسود نعم .
وحدث عنه ابنه ، ويحيى بن يعمر ، وابن بريدة ، وعمر مولى غفرة ، وآخرون .
قال أحمد العِجْلي : ثقة ، كان أول من تكلم في النحو .
وقال الواقدي : أسلم في حياة النبي صلى الله عليه وسلم. وقال غيره : قاتل أبو الأسود يوم الجمل مع علي بن أبي طالب ، وكان من وجوه الشيعة ، ومن أكملهم عقلا ورأيا . وقد أمره علي -رضي الله عنه- بوضع شيء في النحو لمَّا سمع اللحن .
قال : فأراه أبو الأسود ما وضع ، فقال علي : ما أحسن هذا النحو الذي نحوت ، فمن ثمَّ سُمِّي النحو نحوا .
وقيل : إن أبا الأسود أدَّب عبيد الله ابن الأمير زياد بن أبيه .
ونقل ابن داب أن أبا الأسود وفد على معاوية بعد مقتل علي ، فأدنى مجلسه وأعظم جائزته .
قال محمد بن سلام الجمحي أبو الأسود هو أول من وضع باب الفاعل والمفعول والمضاف ، وحرف الرفع والنصب والجر والجزم ، فأخذ ذلك عنه يحيى بن يَعْمَر .
قال أبو عبيدة : أخذ أبو الأسود عن علي العربية . فسمع قارئا يقرأ أَنَّ اللَّهَ بَرِيءٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ فقال : ما ظننت أمر الناس قد صار إلى هذا ، فقال لزياد الأمير : ابغني كاتبا لَقِنًا فأتى به فقال له أبو الأسود : إذا رأيتني قد فتحت فمي بالحرف فانقط نقطة أعلاه ، وإذا رأيتني قد ضممت فمي ، فانقط نقط بين يدي الحرف ، وإن كسرت ، فانقط نقطة تحت الحرف ، فإذا أتبعت شيئا من ذلك غنة فاجعل مكان النقطة نقطتين . فهذا نَقْطُ أبي الأسود .
وقال المبرد حدثنا المازني قال : السبب الذي وضعت له أبواب النحو أن بنت أبي الأسود قالت له : ما أشدُّ الحرِّ ! فقال : الحصباءُ بالرمضاء ، قالت : إنما تعجبت من شدته . فقال : أوَقَدْ لَحَن الناس ؟ ! فأخبر بذلك عليّا -رضي الله عنه- فأعطاه أصولا بنى منها ، وعمل بعده عليها ، وهو أول من نقط المصاحف ، وأخذ عنه النحو عنبسة الفيل ، وأخذ عن عنبسة ميمون الأقرن ، ثم أخذه عن ميمون عبد الله بن أبي إسحاق الحضرمي ، وأخذه عنه عيسى بن عمر ، وأخذه عنه الخليل بن أحمد ، وأخذه عنه سيبويه ، وأخذه عنه سعيد الأخفش .
يعقوب الحضرمي : حدثنا سعيد بن سلم الباهلي ، حدثنا أبي ، عن جدي ، عن أبي الأسود قال : دخلت على عليّ ، فرأيته مطرقا ، فقلت : فيم تتفكر يا أمير المؤمنين ؟ قال : سمعت ببلدكم لحنا فأردت أن أضع كتابا في أصول العربية . فقلت : إن فعلت هذا ، أحييتنا. فأتيته بعد أيام ، فألقى إليَّ صحيفة فيها :
الكلام كله اسم ، وفعل ، وحرف ، فالاسم ما أنبأ عن المسمى ، والفعل ما أنبأ عن حركة المسمى ، والحرف ما أنبأ عن معنى ليس باسم ولا فعل ، ثم قال لي : زده وتتبعه ، فجمعت أشياء ثم عرضتها عليه .
عمر بن شبة : حدثنا حيان بن بشر ، حدثنا يحيى بن آدم ، عن أبي بكر ، عن عاصم ، قال : جاء أبو الأسود إلى زياد فقال : أرى العرب قد خالطت العجم فتغيرت ألسنتهم ، أفتأذن لي أن أضع للعرب كلاما يقيمون به كلامهم ؟ قال : لا، قال : فجاء رجل إلى زياد فقال : أصلح الله الأمير ، توفي أبانا وترك بنون . فقال : ادع لي أبا الأسود . فدعي فقال : ضع للناس الذي نهيتك عنه .
قال الجاحظ أبو الأسود مقدَّم في طبقات الناس ، كان معدودا في الفقهاء والشعراء ، والمحدثين ، والأشراف ، والفرسان ، والأمراء ، والدُّهاة ، والنحاة ، والحاضري الجواب ، والشيعة ، والبخلاء ، والصلع الأشراف .
ومن تاريخ دمشق أبو الأسود ظالم بن عمرو بن ظالم . وقيل : جده سفيان . ويقال : هو عثمان بن عمرو ، ويقال : عمرو بن ظالم ، وأنه ولي قضاء البصرة زمن علي .
قال الحازمي : أبو الأسود الدؤلي منسوب إلى دُؤْل بن حنيفة بن لُجَيم .
وقال أبو اليقظان : الدؤل بضم الدال وسكون الواو من بكر بن وائل ، عددهم كثير ، منهم فروة بن نفاثة ، صاحب بعض الشام في الجاهلية . وزعم يونس أن الدؤل امرأة من كنانة ، وهم رهط أبي الأسود وأما بنو عدي بن الدؤل ، فلهم عدد كثير بالحجاز ، منهم عمرو بن جندل والد أبي الأسود ظالم ، وأمه من بني عبد الدار بن قصي .
وقال ابن حبيب : في عنزة الدؤل بن سعد مناة . وفي ضبة الدُّؤل بن جَلّ .
قال أبو محمد بن قتيبة الدؤل في بني حنيفة ، والديل في بني عبد القيس . والدّئل بالهمز في كنانة ، منهم أبو الأسود الدُّئلي .
وقال أبو علي الغساني أبو الأسود الدؤلي على زنة العمري -هكذا يقول البصريون- منسوب إلى دؤل حي من كنانة .
وقال عيسى بن عمر : بالكسر على الأصل ، وكان جماعة يقولونه : الديلي .
وقال ابن فارس : الدؤلي بضم الدال وفتح الهمزة ، قبيلة من كنانة . قال : والدئل -يعني بكسر الهمزة- في عبد القيس . وقال أبو عبد الله البخاري : الديل من بني حنيفة ، والدؤل من كنانة . وقال محمد بن سلام الجمحي أبو الأسود الدئلي بضم الدال وكسر الهمزة . وقال المبرد بضم الدال وفتح الهمزة ، من الدئل بالكسر وهي دابة ، امتنعوا من الكسر لئلا يُوالوا بين الكسرات كما قالوا في النمر : النمري .
قال ابن حبيب في تغلب الديل وفي عبد القيس ، وفي إياد ، وفي الأزد . انتهى ما نقله الحازمي .
فيجيء في أبي الأسود : الدُّوْلي ، والدِّيْلي ، والدُّؤَلي ، والدُّئِلي .
وقال ابن السيد : الدُّئل بكسر الهمزة ، لا أعلم فيه خلافا .
وقد قال غير واحد : إن ابن ماكولا والحازمي وهما في أن فروة بن نفاثة من الدؤل ، بل هو جذامي . وجذام والدؤل لا يجتمعان إلا في سبأ بن يشجب .
قال يحيى بن معين : مات أبو الأسود في طاعون الجارف سنة تسع وستين . وهذا هو الصحيح . وقيل : مات قبيل ذلك . وعاش خمسا وثمانين سنة . وأخطأ من قال : توفي في خلافة عمر بن عبد العزيز .

******************************************************
عرفنا مين هو ( أبو الأسود الدؤلي ) بكره مع علم تاني ياما ترشحوه انتم وعلي البحث عنه يام حد من الاخوه الافاضل يحضر حاجه عن شخصيه عظيمه ظلمنها بجهلنا عنه
وفي الختام سلام
**************************************************
*أصول الخطايا كلها ثلاث: الكبر: وهو الذي أصار ابليس الى ما أصاره. والحرص: وهو
الذي أخرج آدم من الجنة. والحسد: وهو الذي جرّأ أحد ابني آدم على أخيه.
فمن وقي شر هذه الثلاثة فقد وقى الشر. فالكفر من الكبر، والمعاصي من الحرص، والبغي
والظلم من الحسد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

صناع تاريخنا الي احنا منعرفهمش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! :: تعاليق

rehan
رد: صناع تاريخنا الي احنا منعرفهمش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مُساهمة الأربعاء أكتوبر 22, 2008 7:44 pm من طرف rehan


فكرة حلوة جدا يادكتور

أشكر حضرتك عليها

بصراحة أنا أول مرة أقرأ عنه ربنا يكرمك
وجزاك الله كل خير

وأنا كمان ممكن أشارك مع حضرتك فى الشخصيات
وأنا بقترح الشخصية القادة
تكون عن .......

ابن رشد

وعندى اقتراح
عشان نرجع للغة العربية
ونحاول ننميها سوا
اية رأيكو يكون كلامنا كله فى هذه الصفحة بالغة العربية الفصحى ؟؟؟؟؟؟
rehan
رد: صناع تاريخنا الي احنا منعرفهمش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مُساهمة الأربعاء أكتوبر 22, 2008 7:58 pm من طرف rehan
جزاك الله خيرا على هذه المعلومات القيمه
وجزه الله كل الخير على تنقيط المصحف

وأهلا بيك يا دكتور فى منتدى الرحمه
بتول
رد: صناع تاريخنا الي احنا منعرفهمش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مُساهمة الأربعاء أكتوبر 22, 2008 8:44 pm من طرف بتول

جزاك الله خيرا على هذه المعلومات القيمة
جعلها الله في ميزان حياتك
مستنييين ابن رشد منك ياريهان
وعلى فكرة فكرة ممتازة نتكلم باللغة العربية
أرفع لك القبعة على هذا الاقتراح
وعلينا جميعا الالتزام بها
م احمد
رد: صناع تاريخنا الي احنا منعرفهمش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مُساهمة الأربعاء أكتوبر 22, 2008 9:24 pm من طرف م احمد
ما شاء الله أفكار جميله ومتجدده ورائعه
نشكرك عليها يا دكتور
وجزاك الله كل خير وأنا اوافق على الفكره من حيث المبدأ
وفي انتظار الجديد منكم
ومرحبا بك في منتدى الرحمه
حللت أهلا ونزلت سهلا
malak el- donia
رد: صناع تاريخنا الي احنا منعرفهمش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مُساهمة الأربعاء أكتوبر 22, 2008 9:41 pm من طرف malak el- donia
هو العيب مش كله في الشباب صراحة بس العيب الكبير في النظام من اساسه يعني لما يقولوا مثلا عاوزين نشيل مادة التربيه الدينيه يبقي عاوز تبقي ايه النتيجه
لما تلاقي الناس كلها اتخلت عن اللغه العربيه وبداوا يحاولوا يقللوها بنسبه كبيره في المجتمع
تبقي النتيجه ايه
اكيد النتيجه ان لو سالت واحد والله مين اللي جمع القران الكريم مش هايعرف
ووالله بتحصل كتير يعني لما يسالوا الناس ايه اللي حصل في يونيه 67
يقولووا السكر غلي واو الشاي
يعني جهل في جهل في جهل
بس اهو الخير موجود والناس اللي عاوزه تحافظ علي اللغه وعلي اثارها موجودين كتير اوي
avatar
رد: صناع تاريخنا الي احنا منعرفهمش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مُساهمة الأربعاء أكتوبر 22, 2008 10:09 pm من طرف salah
اسعدتني كثيرا ردودكم
وان منتظر (ابن رشد) علي احر من جمر
اما الاقتراح فانا موافق اذا وافق الجميع
malak el- donia
رد: صناع تاريخنا الي احنا منعرفهمش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مُساهمة الأربعاء أكتوبر 22, 2008 10:41 pm من طرف malak el- donia
منتظرين سلاسلك الجميله للناس العظماء دي يا دكتور
مشمرة الى الجنة
رد: صناع تاريخنا الي احنا منعرفهمش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مُساهمة الأربعاء أكتوبر 22, 2008 10:50 pm من طرف مشمرة الى الجنة
أوافق و أحبذ و أشجع و أنا أول المنفذين إن شاء الله لهذا الإقتراح الممتاز بالحديث باللغة العربية الفصحى على هذه الصفحة ... و بمرور الوقت سنستشعر كلنا لذة هذا الحديث بلغتنا الممتعة ...

جزاكم الله عنا خيرا .. و لنجعل فى ذلك نيتنا فى ذلك حبا و إكراما و إجلالا و تعظيما للغة القرآن الكريم .
avatar
رد: صناع تاريخنا الي احنا منعرفهمش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مُساهمة الجمعة أكتوبر 24, 2008 5:25 pm من طرف salah
اين ابن رشدا ؟
shimaa
رد: صناع تاريخنا الي احنا منعرفهمش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مُساهمة الجمعة أكتوبر 24, 2008 6:20 pm من طرف shimaa
[]أنا بعتذر بالنيابة عن ريهان

وان شاء الله تقدر تنزل الموضوع غدا ان شاء الله
[/b][/center]
بتول
رد: صناع تاريخنا الي احنا منعرفهمش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مُساهمة الجمعة أكتوبر 24, 2008 6:34 pm من طرف بتول

نحن في الانتظار يا ريهان
وكلنا شوق لما ستنسجه يداك من اجمل المعلومات واقيمها
اعانك الله واكرمك
rehan
رد: صناع تاريخنا الي احنا منعرفهمش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مُساهمة الجمعة أكتوبر 24, 2008 9:09 pm من طرف rehan
أولا أقدم لكم عذرى عن التأخير ولكن ذلك بسبب ظروف طارئة

أرجو أن تقبلوا اعتذارى


والأن هيا بنا نعيش مع

الفيلسوف الأول والفقيه الكبير والطبيب المبتكر والسياسي الحكيم
مع .............................



ابن رشد
rehan
رد: صناع تاريخنا الي احنا منعرفهمش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مُساهمة الجمعة أكتوبر 24, 2008 9:20 pm من طرف rehan
]هو أبو الوليد محمد بن أحمد بن رشد الأندلسي القرطبي، ولد سنة 520 هـ. وقد اشتهر في العلوم الفلسفيةوالطبية

كان فليسوفا طبيبا، وقاضي قضاة.. كان نحويا. لغوياً، محدثاً بارعاً يحفظ شعر المتنبي وحبيب ويتمثل به في مجالسه..وكان إلى جانب هذا كله. متواضعاً، لطيفاً، دافئ اللسان، جم الأدب، قوي الحجة، راسخ العقيدة، يحضر مجالس حلفاء \"الموحدين\" وعلى جبينه أثار ماء الوضوءلم يكن \"ابن رشد\" غمراً مبتوت النسب، فوالده وجده وُلِّيا قبله قضاء \"قرطبة\"، المدينة التي أحبته وعشقها.لم يجلس \"ابن رشد\" على عرش العقل العربي بسهولة ويسر، فلقد أمضى عمره في البحت وتحبير الصفحات، حتى شهد له معاصروه بأنه لم يدع القراءة والنظر في حياته إلا ليلتين اثنتين: ليلة وفاة أبيه وليلة زواجه.لا، لم يكن \"أبو الوليد محمد بن أحمد بن محمد بن أحمد بن رشد القرطبي الأندلسي، من المتسلقين وطلاب الشهرة. ولكنه كان من المؤمنين \"بالكمال الإنساني\" عن طريق المعرفة.. فعنده أن تمييز الإنسان بالمخلوق العاقل الناطق تتم لنسبة ما يحصله من عتاد ثقافي معارفي.

أخذ الطبعن أبي جعفر هارون وأبي مروان بن جربول الأندلسي. ويبدو أنه كان بينه وبين أبى مروان ن زهر ]وهو من كبارأطباءعصره، مودّة، وأنه كان يتمتع بمكانة رفيعة بين الأطباءوبالرغم من بروز ابن رشد في حقول الطب، فإن شهرته تقوم على نتاجه الفلسفىالخصب، وعلى الدور الذي مثّله في تطور الفكر العربي من جهة، والفكر اللاتيني من جهة أخرى

عكف فيلسوفنا على نصوص \"المعلم الأول\" يستجليها ويلخصها، حتى اقتنع بأنها الفلسفة الحقة، والحكمة الكاملة الواقية، وهنا استقر رأيه على مشروعين: أولهما التوفيق بين الفلسفة والشريعة وتصحيح العقيدة مما علق بها -في ظنه- من مخالطات المتكلمين و \"تشويش\" الإمام الغزالي بالذات (1176 – 1182)، وثانيها تطهير فلسفة أرسطو مما شابها من عناصر غريبة عنها، والمضي بها قدماً. عن طريق طرح الحلول لمشاكل مستقبلية قد تعترض سبيلها (1182 - 1194).]تولّى ابن رشد منصب القضاء في اشبيلية، وأقبل على تفسير آثار أرسطو، تلبية لرغبة الخليفة الموحدي أبي يعقوب يوسف، وكان قد دخل في خدمته بواسطة الفيلسوف ابن الطفيل، ثم عاد إلى قرطبة حيث تولى منصب قاضي القضاة، وبعد ذلك بنحو عشر سنوات أُلحق بالبلاط المراكشي كطبيب الخليفة الخاص

لكن الحكمة والسياسة وعزوف الخليفة الجديد (أبو يوسف يعقوب المنصور 1184 - 1198) عن الفلاسفة ناهيك عن دسائس الأعداء والحاقدين، جعل المنصور ينكب فيلسوفنا ، قاضي القضاة وطبيبه الخاص، ويتهمه مع ثلة من مبغضيه بالكفر والضلال ثم يبعده إلى \"أليسانه\" (بلدة صغيرة بجانب قرطبة أغلبها من اليهود)، ولا يتورع عن حرق جميع مؤلفاته الفلسفية وحظر الاشتغال بالفلسفة]والعلوم جملة، ما عداالطب والفلك والحساب كانت النيران تأكل عصارة عقل جبار وسحط اتهام الحاقدين بمروق الفيلسوف وزيغه عن دروب الحق والهداية... كي يعود الخليفة بعدها فيرضى عن أبي الوليد ويلحقه ببلاطه، ولكن قطار العمر كان قد فات إثنيهما فتوفي ابن رشد والمنصور في السنة ذاتها (1198 للميلاد)، في مراكش
من مؤلفات ابن رشد
تقع مؤلفات ابن رشد في أربعة أقسام: شروح ومصنفات فلسفية وعملية، شروح ومصنفات طبية، كتب فقهية وكلامية، وكتب أدبية ولغوي
]أحصى جمال الدين العلوي 108 مؤلف لابن رشد، وصلنا منها 58 مؤلفاً بنصه العربي. وابن رشد كان قد كتب المقالات، وألف الكتب، وشرح النصوص الكثيرة ولكنه اختص بشرح كل التراث \"الأرسطي\". وشروحه على أرسطو تنقسم إلى ثلاثة أقسام



  • مختصرات وجوامع: وهي عبارة عما فهمه ابن رشد من \"أرسطو\" دون أن يتعلق الشرح بالنص مباشرة


  • تلاخيص: وتسمى أيضاً شروح صغرى: وهي عبارة عن مواكبة أرسطو دون إيراد متونه[12]شروح كبرى: وفيها يورد ابن رشد قول الحكيم، ثم يأتي بالشرح المسهب - وهاهي بعض الكتب المؤلفات المهمة بتواريخ كتابتها التقريبية

  • ]الكليات 1162: كتاب في أصول الطب
    ]بداية المجتهد ونهاية المقتصد 1168: كتاب في أصول الفقه
    تلخيص القياس 1166: شرح صغير
    تلخيص الجدل 1168: شرح صغير
    جوامع الحس والمحسوس 1170
    تلخيص الجمهورية 1177: وهو تلخيص \"لجمهورية أفلاطون\". أصله العربي مفقود ولكنه ترجم في 1999
    مقالة في العلم الإلهي 1178
    فصل المقال وتقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال 1178: وهو تأصيل لشرعية الفلسفة. من أشهر كتبه
    الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد الملة 1179: يحاول تصحيح العقيدة الإسلامية
    شرح أرجوزة
    ]ابن سينا
    في الطب 1180
    تهافت التهافت 1181: نقض كتاب الإمام الغزالي المسمى \"تهافت الفلاسفة\". من أشهر كتبه
    شرح البرهان 1183: شرح كبير على أرسطو
    شرح السماء والعالم 1188: شرح كبير على أرسطو
    شرح كتاب النفس 1190: شرح كبير على أرسطو
    شرح ما بعد الطبيعة 1192 - 1194: لعله أغنى شروحه، وأكثر إنتاجه إبداعاً. من أشهر كتبه



عدل سابقا من قبل rehan في الجمعة أكتوبر 24, 2008 10:09 pm عدل 2 مرات
shimaa
رد: صناع تاريخنا الي احنا منعرفهمش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مُساهمة الجمعة أكتوبر 24, 2008 9:56 pm من طرف shimaa
الله يكرمك ياريهان
ياريت تكبرى الخط شوية احسن احنا كده عينينا هاتروح خالص
ممكن تعملى تعديل وتختارى خط كبير


معلش بقى هاتقل عليكى بس عادى يعنى مش مشكله ولا ايه؟
جزاكى الله خيرا على مجهودك

avatar
رد: صناع تاريخنا الي احنا منعرفهمش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مُساهمة الجمعة أكتوبر 24, 2008 10:05 pm من طرف salah
جميل جدا ياريهان وحمدلله علي السلامه وياريت بلاش اللوان الاخضر وكبر الخط شويه معلش بقي النضاره مكسوره وبصراحه عايز احافظ علي شويه النظر اللي باقين
rehan
رد: صناع تاريخنا الي احنا منعرفهمش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مُساهمة الجمعة أكتوبر 24, 2008 10:15 pm من طرف rehan
أظن كده بقى كويس
معذرة ياجماعة


بس فين بقى اللغة العربية
انتو نسيتوا والا اية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

صناع تاريخنا الي احنا منعرفهمش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الرحمة الخيرية بالمنوفية :: المنتدى االعام :: منوعات-
انتقل الى: